أماكن السياحة في تركيا

أماكن السياحة في تركيا يبحث الكثير ممن يفكرون في قضاء عطلتهم عن أماكن السياحة في تركيا، حيث تتميز تركيا بالكثير من الأماكن السياحية التي تمتزج بين المعالم التاريخية والأثرية والمناظر الطبيعية الخلابة، كل ذلك جعلها وجهة للكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في تركيا.

أماكن السياحة في تركيا

السياحة في تركيا هناك تنوع في الأماكن السياحية في دولة تركيا، إذ تضم الكثير من المعالم السياحية، التي تناسب ذوق السياح الذين يأتون من جميع أنحاء العالم، فهي عن طريق موقعها الجغرافي المميز الذي يجمع بين القارتين الآسيوية والأوروبية جعلها وجهة سياحية مميزة، وفيها يمتزج سحر الجمال الغربي والشرقي على حدٍ سواء.

إلى جانب مدنها التي تمتلك عمارة مميزة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة وكثرة منتجعاتها الرائعة التي تجذب لها السياح من مختلف أنحاء العالم، سوف نأخذك في جولة لإكتشاف تلك المواقع وغيرها من أماكن السياحة المميزة في تركيا عن طريق ذلك المقال، وفيما يلي أجمل الأماكن في تركيا لقضاء إجازة ممتعة.

أماكن السياحة في تركيا
أماكن السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

لا يخفى على الجميع أن تركيا تعتبر واحدة من أجمل الدول التي تضم الكثير من الأماكن السياحية الرائعة، وفيما يلي أجمل الأماكن السياحية في تركيا:

اسطنبول – درة أوروبا وآسيا

إسطنبول هي واحدة من أبرز الأماكن السياحية في تركيا وهي واحدة من أقدم المدن حول العالم، فلقد كانت فيما مضى العاصمة الأولى للدولة البيزنطية، بعدها أصبحت عاصمة الخلافة العثمانية، وترى في هذه المدينة الجمال الفاتن في جميع أحياء مدينة إسطنبول، فهي تضم العديد من القصور البيزنطية والرومانية والعثمانية، بالإضافة إلى المساجد والأديرة والكنائس والآثار إلى جانب الجدران، ومن أشهر القصور بها قصر توبكابي ومسجد آيا صوفيا بالإضافة إلى المسجد الأزرق ومسجد السليمانية.

أماكن السياحة في تركيا
أماكن السياحة في تركيا

أنطاليا – أرض الأساطير في تركيا

تعتبر أنطاليا واحدة من أجمل الأماكن السياحية في دولة تركيا، وتتميز بأنها ساحل الفيروز أو يطلق عليها اسم Turkish Riviera، وتعتبر واحدة من الأماكن المذهلة التي توجد على شاطئ البحر المتوسط، وتجمع تلك المدينة بين حضارة وتاريخ الماضي بالإضافة إلى سحر الحاضر، إذ يمكنك مشاهدة القصور العثمانية الجميلة بالإضافة إلى فنادق البوتيك التي توجد في كل أنحاء المدينة، ويمكنك رؤية مناظرها الطبيعية والخضراء عن طريق زيارة الشلالات المعروفة بإسم ديودان أو كورشونلو الجميلة، وقضاء الأوقات الممتعة في تلك المدينة المعروفة بأرض الأساطير.

شاطئ باترا

من أحلى الشواطئ وأجملها شاطئ باترا في تركيا، فهو كالإبتسامة المذهلة والعريضة المنحوتة بشكل رائع على المناظر الطبيعية، ويقع في تركيا بالجنوب الغربي بالقرب من ليتون وثانوي، وكانت قديمًا ميناءً تجاريًا وبحريًا أساسيًا في منطقة ليكيا.

أماكن السياحة في تركيا
أماكن السياحة في تركيا

انقرة – تركيا الجديدة

تعتبر أنقرة عاصمة تركيا الجديدة ومركز للحكومة التركية، وهي واحدة من أكبر المدن بعد إسطنبول؛ على المستوى التاريخي كانت مدينة أنقرة تعد محورًا حيويًا في التبادل التجاري، حيث يتمحور ذلك المركز التاريخي الخاص بمدينة أنقرة الجميلة على تلة صخرية، يبلغ ارتفاعها 150 مترًا فوق السهل وعلى الضفة اليسرى من نهر كايي، وتعتبر مدينة أنقرة من المدن الريفية الجميلة.

معبد هادريان من أقدم الأماكن السياحية بتركيا

لقد كشفت الحفريات وجود معبد هادريان بمدينة كزيكوس القديمة، والتي يرجع تاريخها إلى حوالي 3000 عام بشبه الجزيرة المعروفة بإسم كابيدا بالمنطقة إيرديك في اليكسير، ويعتبر المعبد واحد من أكبر المعابد على مستوى العالم، ومن أقدم أماكن السياحية في تركيا.

إذا كنت تفكر في قضاء عطلة مميزة وتبحث عن أفضل الخطوط الجوية نوصي بتجربة حجز طيران عبر خطوط مصر للطيران أو خطوط ناس أو الخطوط السعودية من خلال موقع فلاي إن، حيث تتميز بتقديم أفضل خدمات الطيران للمسافرين، بالإضافة إلى كفاءة أطقم الطيران مما يجعل رحلتك آمنة بإذن الله.

السابق
هاك ببجي للكمبيوتر السيزون الجديد 2021
التالي
مباريات اليوم بث مباشر | مواعيد مباراة اليوم علي يلا كورة و يلا شوت