التخطي إلى المحتوى
حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج Idm في جوجل كروم
حل مشكلة, عدم ظهور أيقونة ,التحميل لبرنامج Idm

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لبرنامج Idm في جوجل كروم 2021 سوف نتطرق الى مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل في برنامج انترنت داونلود مانجر(IDM) نظراً لانه يعتبر من افضل برامج تحميل من الانترنت لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز . أنا ببساطة لا أعرف أي تطبيق آخر أفضل يمكنه تنزيل الملفات بسرعة IDM. عندما تقوم بتثبيت IDM على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإنه في معظم الأحيان يقوم تلقائيًا بتثبيت امتداد IDM على متصفح الويب الافتراضي لديك مثل كروم . ومع ذلك إذا كنت لا ترى امتداد IDM في صفحة ملحقات كروم فإن موقع تك تاو يوضح كيفية حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل لإضافة ملحق IDM الى جوجل كروم .

كيفية إضافة الامتداد IDM في الكروم

قد يفكر البعض منكم ألا يمكنني الذهاب إلى متجر الكروم الإلكتروني وتنزيل الامتداد IDM من هناك؟ بالنسبة لأولئك الذين لديهم هذا السؤال في أذهانهم ، ستكون إجابتي: لا ، لا يمكنك ذلك. انظر ستجد بعض الملحقات المسماة IDM في متجر الكروم على الويب إذا كنت تبحث. ومع ذلك فإن كل هذه الاضافات مزيفة.

لذا يرجى عدم تنزيل امتداد IDM من متجر كروم الإلكتروني أو من أي مكان آخر على الويب. لديك بالفعل الامتداد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولست بحاجة إلى تنزيله. ابدأ بقراءة الدليل خطوة بخطوة أدناه.

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل

الخطوة 1: قم بتحديث IDM إلى أحدث إصدار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام عنصر القائمة “IDM Help-> Check for updates…” في نافذة IDM.

• الخطوة 2: قم بفتح “C: Program Files (x86) IDM” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك نسخ هذا العنوان ولصقه في شريط عنوان مستكشف ويندوز أو يمكنك الانتقال إلى هذا الموقع.

• الخطوة 3: الآن على الكروم ، افتح صفحة مدير الإضافات على “chrome: // extensions /”.

• الخطوة 4: بعد ذلك ، سيتعين عليك سحب الملف المسمى “IDMGCExt.crx” أو “IDMGCExt” إلى نافذة ملحقات الكروم . سترى نافذة منبثقة بعنوان “Drop to Install” تظهر على نافذة الكروم.

• الخطوة 5: الآن قمت بتثبيت امتداد IDM بنجاح في Chrome ؛ ولكن الآن تحتاج إلى تكوينه بشكل صحيح. ما عليك سوى تحديد مربعي الاختيار “السماح في وضع التصفح المتخفي” و “تمكين” لتكوين ملحق IDM بشكل صحيح على الكروم .

تنزيل الملفات بعد حل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل

هذا كل شيء لقد نجحت الآن في إضافة امتداد IDM على الكروم ، يمكنك البدء في تنزيل ملفات ضخمة من الإنترنت دون أي خوف من توقف التنزيلات بعد اكتمال 99٪. علاوة على ذلك ستلاحظ زيادة في سرعة التنزيل نظرًا لأن IDM سريع جدًا وستلاحظ الفرق بالتأكيد.

ماذا تفعل إذا توقف امتداد IDM عن العمل على جوجل جروم؟
إذا وجدت أن امتداد IDM مثبتًا على الكروم ولكنه لا يعمل ، فأنت بحاجة إلى إلغاء تثبيت الامتداد القديم وتثبيت أحدث إصدار. أنت تتبع دليل الخطوات المذكور أدناه لمعالجة هذه المشكلة.

قم بتحديث IDM إلى أحدث إصدار
1. افتح Chrome وقم بإلغاء تثبيت الامتداد القديم من متصفحك.
2. الآن قم بتثبيت أحدث امتداد IDM.
3. هذا كل ما في الأمر، اتباع هذه الخطوات يجب أن يحل هذه المشكلة.
4. بدون هذا الامتداد سيتعين عليك نسخ رابط ملف التنزيل يدويًا ولصقه في IDM لتنزيله باستخدام IDM. وبذلك تكون قد قمت بحل مشكلة عدم ظهور أيقونة التحميل في جوجل جروم مما يجعل تجربة تصفح الإنترنت أفضل بكثير.

رابط تحميل انترنت داونلود مانجر من تيك تاو : اضغط هنا
هذا هو السبب في أنني أحب امتداد الكروم هذا. نسيت أن أضيف هذا إلى قائمة أفضل الأيقونات الكروم، لكنني سأحاول تحديث القائمة قريبًا. لدينا بعض ملحقات الكروم المفيدة الأخرى التي وجدناها مؤخرًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: معلش