التخطي إلى المحتوى

فوائد المانجو الصحية العديدة لان المانجو غنية بالفيتامينات وهى من الفواكه اللذيذة المحببة لدى الجميع بالاضافة الى الطعم الرائع فهى تحتوى على الكثير من الفوائد الصحية الهامة لجسم الانسان لأنها غنية بالمعادن والبروتينات والكربوهيدرات ,تظل الهند والصين وتايلاند والفلبين من أكبر منتجي المانجو في العالم.

فوائد المانجو الصحية

وبمكن تناول المانجو فى اشكال عديدة او عصائر فهى تقدم باشكال متنوعة ومختلفة لذلك سنقدم لكم فى هذه المقال أهم الفوائد الصحية للمانجو.

فوائد المانجو الصحية

القيمة الغذائية للمانجو

المانجو مصدر كبير للكربوهيدرات ،حيث ان حبه مانجو متوسط الحجم تحتوي على 15 جرام من الكربوهيدرات فإذا كنت تأكل منها شرائح تملىء كوباً كبيرا فسيمنحك ما يقرب من 100٪ من قيمة فيتامين سي اليومية اقوى الفيتامينات الموجودة بالمانجو هو فيتامين أ. وأكثر المعادن وفرة هو الكالسيوم متبوع بالمنغنيز والمغنيسيوم والحديد.والفيتامينات الأخرى التي تحصل عليها من أكل المانجو هي الثيامين ، فيتامين ب 6 ، حمض الفوليك ، فيتامين ك وفيتامين إي لذلك بسبب محتواها المتنوع من الفيتامينات والمعادن ، غالبا ما يطلق عليها الناس الطعام السوبر أو الفاكهة الفائقة.

الفوائد الصحية للمانجو

1. السرطان
أظهرت الأبحاث أن مركبات مضادات الأكسدة في ثمار المانجو تعمل على الحماية من سرطان القولون والثدي وسرطان الدم وسرطان البروستاتا. وتشمل هذه المركبات كيرسيتين ، إيزوكيرسيتين ، استراجالين ، فيزيتين ، حمض الغاليوم .

2. يخفض الكولسترول
تساعد المستويات المرتفعة للألياف والبكتين وفيتامين C على خفض مستويات الكولسترول في الدم .

3. ينقى الجلد
المانجو يساعد على إزالة المسام المسدودة والقضاء على البثور واعطاء نضارة وحيوية للبشرة.

4. يحسن صحة العين
كوب واحد من شرائح المانجو يوفر 25 في المئة من القيمة اليومية المطلوبة من فيتامين (أ) ، الذي يعزز البصر ويمنع العمى الليلي وجفاف العينين.

5. صحة الدماغ
لا شيء أكثر أهمية بالنسبة للجسم السليم من الدماغ السليم. فيتامين ب 6 الموجود في المانجو والمعروف أيضًا باسم البيريدوكسين ، يساعد الدماغ في إنتاج الناقلات العصبية التى تزيد من قدراتك المعرفية وفيتامين B6 مفيد أيضا في علاج الربو ومتلازمة ما قبل الحيض.

6. تبطئ عملية الشيخوخة
أحد الأفكار الأكثر رعباً والمسيطرة على عقول الناس هى الشيخوخة.فيمكن أن يساعد الكولاجين الموجود في المانجو بشكل كبير في منع ظهور التجاعيد على بشرتك. كما يمكن ان تقوم النساء بعمل المانجو كقناع للبشرة للحصول على هذه المنافع المذهلة لمكافحة الشيخوخة.

7. علاج لارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى العديد من الأمراض الجسدية والأمراض الضارة. وارتفاع ضغط الدم في كثير من الأحيان بمثابة نذير لمشاكل القلب والأوعية الدموية. والمانجو يحتوي على البوتاسيوم ، وهذا المعدن معروف للحفاظ على صحة القلب ومنع ارتفاع ضغط الدم.

8. صحة العظام
فيتامين (أ) و (ج) الذى يوجد فى المانجو يجعلها من الأطعمة المثالية لصحة العظام وتقويته.

9. يحسن الهضم
المانجو تعتبر من الفواكه التى تعمل على تحسين الهضم لانها تحتوى على الألياف الضرورية للتمثيل الغذائى.

دعم أهلنا في فلسطين