التخطي إلى المحتوى

تزداد شعبية سناب شات بين الشباب المتزايد في مصر والمملكة العربية السعودية. ووفقاً لموقع Statista، فإن كلا البلدين من بين أكبر 10 مستخدمين لتطبيق سناب شات في العالم، حيث يبلغ عدد مستخدمي سناب شات في السعودية 22.64 مليون مستخدم، وفي مصر 17.24 مليون مستخدم. 

العفوية وتوافر الميزات الغريبة هي السبب وراء استخدام الملايين للتطبيق. فالمراهقون يهتمون بمحتوى الصور والفيديو أكثر من المنشورات المحملة بالنصوص. فلا عجب أنهم يستخدمون سناب شات لبث أنماط حياتهم النشطة مقارنة بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى. يوفر التطبيق طرقاً مبتكرة وملونة للمستخدمين للتواصل وبناء ملف شخصي يجذب المتابعين. 

ومع ذلك، فإن الاستخدام المفرط وغير المقيد لسناب شات يزيد من مخاطر التنمر الإلكتروني وانتهاك الخصوصية والتعرض لمحتوى البالغين. ومع ذلك، يمكنك الحد من هذه الاحتمالات وتقليلها من خلال استخدام تطبيقات المراقبة. تأتي هذه التطبيقات بميزات متقدمة تراقب نشاط سناب شات، وهو أمر صعب بخلاف ذلك. 

يتطلب اختيار أفضل أداة تعقب نشاط سناب شات تقييم بعض العوامل الحاسمة. نقدم هنا 4 تطبيقات ونحلل ميزات مراقبة سناب شات الخاصة بها بالتفصيل.

أفضل 4 تطبيقات تتبع لرصد نشاط سناب شات

دعنا نلقي نظرة على أفضل اختياراتنا لأفضل تطبيقات مراقبة سناب شات المتاحة في السوق.

1. XNSPY

XNSPY
XNSPY

XNSPY هو تطبيق مبتكر بميزات متقدمة ولوحة تحكم بديهية. يتيح لك الحصول على رؤى قيمة حول تفاعلات المستخدمين من خلال عرض رسائل سناب شات وتبادل الوسائط عن بُعد.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر XNSPY وظائف أخرى مثل مراقبة سجل التصفح، وتتبع الموقع الجغرافي GPS، وتسجيل المكالمات والمحيط، ورؤى استخدام التطبيق، والتحكم عن بُعد. كل هذه الميزات توفر طبقة مطمئنة من التحكم وتضمن الاستخدام المسؤول للتطبيق.

يعمل التطبيق في وضع التخفي ويسجل البيانات بشكل سري ويرفعها إلى لوحة التحكم الخاصة بك. 

ميزات مراقبة سناب شات في XNSPY 

مسجل شاشة سناب شات هو إحدى ميزات XNSPY التي تسجل نشاط التطبيق حصريًا. يبدأ تلقائيًا في اللحظة التي يفتح فيها المستخدم سناب شات ويستخدمه. 

يمكنك استخدامه لعرض قصص سناب شات الخاصة بشخص ما، وجهات الاتصال، والأصدقاء المفضلين له، والأشخاص المشتركين فيه. يقدم التطبيق عددًا غير محدود من التسجيلات، ويمكن أن تبقى النسخ الاحتياطية على لوحة التحكم لمدة 6 أشهر. حتى أنك تحصل على خيار تنزيلها إذا كنت تعتبرها مهمة. 

تتضمن هذه الميزة أيضًا لقطات شاشة دورية حيث يتم التقاط صور لاستخدام التطبيق بعد كل 5 ثوانٍ. وهي تضمن عدم مرور أي من أنشطة سناب شات دون أن يلاحظها أحد. يمكنك الحصول على أكثر من نظرة خاطفة على الأشخاص الذين يتفاعل معهم المستخدم، ونوع المحتوى الذي يشاهدونه، ونوع أدوات التحرير التي يستخدمونها. 

تسمح لك لوحة التحكم بمشاهدة التسجيلات ولقطات الشاشة، وعرض جميع الرسائل الواردة والصادرة، والاطلاع على قصص سناب شات والصور ومقاطع الفيديو المتبادلة، وحتى الوصول إلى الرسائل المحذوفة. وبصرف النظر عن طوابع التاريخ والوقت، يمكنك حتى تنزيل التسجيلات ولقطات الشاشة. 

بالإضافة إلى ذلك، تقدم أداة keylogger نظرة عامة على جميع ضغطات المفاتيح التي تم إجراؤها على الجهاز المراقب. باستخدامها، يمكنك إعداد تنبيهات لأعمال معينة ثم تلقي إشعارات عند استخدامها. 

من المفيد جدًا الكشف عن استعلامات البحث ومعرفة ما إذا كان المستخدم يرسل رسائل نصية غير لائقة أو يشارك تفاصيل شخصية. 

باستخدام XNSPY، يمكنك الوصول بسهولة إلى معرض صور الهاتف المستهدف أيضًا. يتيح لك التطبيق تصفية الصور بسهولة حسب التطبيق لعرض الصور المرسلة والمستلمة على سناب شات فقط.

2. mSPY

mSPY
mSPY

mSPY هو تطبيق يتيح لك تتبع رسائل سناب شات والصور ومقاطع الفيديو. يسجل التطبيق البيانات ويرفعها إلى لوحة تحكم آمنة. تشمل أدوات المراقبة الإضافية تتبع المكالمات والرسائل، ومراقبة البريد الإلكتروني، وعرض ملفات الوسائط المتعددة، ومراقبة نشاط الإنترنت.

ميزات مراقبة سناب شات من mSPY 

مثل تطبيقات المراقبة الأخرى، يقدم mSPY قسمًا منفصلًا لعرض نشاط المستخدم على سناب شات.

هنا، يمكنك مشاهدة الصور التي شاركوها وقائمة بجميع مواضيع الدردشة. وبمجرد النقر على دردشة معينة، تظهر لك جميع الرسائل المرسلة والمستلمة. 

تتيح لك طوابع التاريخ والوقت معرفة متى تم إرسال لقطة معينة. يتيح لك mSPY عرض حتى تلك اللقطات التي اختفت أو تم حذفها. 

يحتوي mSPY أيضًا على ميزة لقطة شاشة تلقائية. عند تفعيلها، يلتقط التطبيق لقطات شاشة تلقائيًا على فترات منتظمة أو عندما يطلب المستخدم إجراءً ما. من خلال عرض لقطات الشاشة، يمكنك مراقبة الصور التي يتم إرسالها أو استلامها. 

توفر أداة تسجيل الشاشة في mSPY نشاط سناب شات في الوقت الحقيقي. يمكنك تتبّع نشاط المستخدم ومعرفة الصور التي يشاركها والمحتوى الذي يتفاعل معه ومن يتحدث معه. 

تسمح لك خاصية تسجيل المفاتيح في mSPY بتتبع اللقطات التي يرسلها المستخدم على سناب شات. تسجّل هذه الأداة ضغطات المفاتيح للنصوص المرسلة، بل وتلتقط حتى تلك التي لم تُرسل أو حُذفت. 

3. ClevGuard

ClevGuard
ClevGuard

ClevGuard، المعروف أيضًا باسم ClevGuard Pro، هو تطبيق مراقبة آخر يمكنه تسجيل نشاط سناب شات، بما في ذلك الرسائل ومحتوى الوسائط المتعددة. يوفر ClevGuard خدمات مثل الموقع في الوقت الحقيقي، واستخدام وقت الشاشة، ومراقبة الرسائل النصية القصيرة، وتتبع البريد الإلكتروني.  

ميزات مراقبة سناب شات في ClevGuard

يسمح لك القسم المخصص في سناب شات بالوصول إلى نشاط المستخدم. حيث يمكنك العثور على تسجيلات الشاشة ولقطات الشاشة. 

يوفر مسجل الشاشة مرئيات في الوقت الفعلي لتفاعلات المستخدم على سناب شات. يمكن أن يكشف ذلك عن خريطة Snap Map، والتي تستخدم موقع الجهاز لتحديد موقع المستخدمين على خريطة افتراضية.  

تتيح لك ميزة لقطات الشاشة الوصول إلى جميع رسائل وقصص سناب شات الخاصة بالمستخدم. تتيح لك تفاصيل التاريخ والوقت تتبع وقت إجراء المحادثة. 

تُحذَف القصص بعد 24 ساعة، لكن ClevGuard يسجلها عندما يكون الهاتف قيد الاستخدام، ويمكنك مشاهدتها لاحقًا. يساعدك التطبيق على التحقق من اللقطات المحذوفة وكذلك تلك التي تختفي بعد المشاهدة. 

يسهِّل ClevGuard عرض متابعي المستخدم وأولئك الذين يتابعهم. ستخبرك هذه الرؤية الصغيرة كيف يتصرف المستخدم على الإنترنت ونوع الدائرة التي يحب التفاعل معها.

4. Eyezy

Eyezy
Eyezy

Eyezy هو تطبيق مراقبة بميزات متطورة تسمح لك بمشاهدة استخدام سناب شات ونشاط المستخدم. 

يتميز التطبيق أيضًا بميزات أخرى تتيح لك الوصول إلى التفاصيل المهمة للجهاز المراقب. 

ويشمل ذلك مراقبة المكالمات والرسائل، وعرض الأحداث والملاحظات، وتتبع سجل الويب، ومراقبة موقع GPS. 

ميزات مراقبة سناب شات في Eyezy 

عندما يتعلق الأمر بمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، يعمل Eyezy بشكل مختلف عن التطبيقات الأخرى. فهو يحتوي على خاصية تسليط الضوء الاجتماعي التي تفصّل جميع الرسائل والصور التي يرسلها ويستقبلها المستخدم على سناب شات. 

تلتقط وظيفة مسجل الشاشة نشاط سناب شات أثناء حدوثه. وبهذا، يمكنك عرض اللقطة قبل اختفائها ومعرفة ما إذا كان المستخدم يتحدث إلى أشخاص غرباء ويشارك الصور الشخصية. 

تلتقط ميزة لقطة الشاشة بشكل دوري كل ما يفعله المستخدمون على سناب شات. يمكنك تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم لعرض التسجيلات ولقطات الشاشة. 

يتيح لك الوصول إلى الوسائط المتعددة في Eyezy عرض جميع الصور ومقاطع الفيديو المتبادلة عبر سناب شات. تعد مراجعة قائمة الأصدقاء ميزة أخرى مفيدة. يتيح لك عرض أصدقاء المستخدم على سناب شات ومراقبة دائرته الاجتماعية. 

يقدم Eyezy أداة تسجيل المفاتيح التي تسجل ضغطات المفاتيح التي يضغط عليها المستخدم أثناء استخدام سناب شات. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك خاصية التنبيه السحري على تتبع الكلمات الرئيسية والحصول على إشعارات. يسمح لك التطبيق بتعيين كلمات وعبارات معينة ليس فقط لمراقبة سناب شات ولكن أيضًا تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى والرسائل النصية القصيرة وسجل المتصفح.  

الحكم النهائي

بعد تحليل مفصل لميزات مراقبة سناب شات، فإن XNSPY هو الفائز الواضح، متفوقًا على التطبيقات الأخرى، بما في ذلك mSPY و ClevGuard و Eyezy. 

يقدم التطبيق العديد من الطرق للوصول إلى نشاط سناب شات، بما في ذلك تسجيل الشاشة، ولقطات الشاشة، ورصد لوحة المفاتيح، ووقت الشاشة، وتنبيهات قائمة المراقبة. تجمع كل ميزة بيانات قيمة وتوفر رؤى مهمة حول استخدام سناب شات الكامل. 

يقوم mSPY بتنظيم رسائل المستخدم على سناب شات وتسجيلاته وأنشطته الأخرى على لوحة التحكم. ومع ذلك، فإن التطبيق لا يرسل تنبيهات عن أي نشاط غير لائق أو يضع علامة على أي محتوى. قد تضطر إلى التمرير عبر الرسائل والتسجيلات لتحديد الرسائل والتسجيلات التي تنطوي على مشاكل.

يفتقر ClevGuard إلى ميزات أخرى غير تسجيل الشاشة ولقطات الشاشة لتسجيل نشاط سناب شات. وهاتان الميزتان، إلى جانب خاصية تسجيل لوحة المفاتيح، تقدمها تطبيقات أخرى مشابهة أيضًا، ولا يقدم ClevGuard الكثير من الميزات المتنوعة. 

يحتوي Eyezy على واجهة مشابهة لـ ClevGuard، وقد سمى أقسام الميزات بشكل مختلف مثل Social Spotlight وWeb Magnifier وMagic Alert وPinpoint وConnection Blocker. ومع ذلك، فإن الميزات مشابهة للتطبيقات الأخرى وهناك القليل من مراقبة سناب شات باستثناء تسجيل الشاشة ولقطات الشاشة. 

دعم أهلنا في فلسطين