التخطي إلى المحتوى

تعدين عملة البيتكوين بمفهومه الصحيح فى سوق التداول الرقمى هو ترجمة لمصطلح بالانجليزية يحمل اسم Mining وهذا المصطلح معنا استخدام قوة الكمبيوتر او الجوال لمعالجة العمليات ويطلق على هذه العملية التعدين علاوة على ذلك تأمين الشبكة والعمل على إبقاء جميع المستخدمين في تزامن مع بعضهم البعض ويصنف التعدين فى عالم التداول على انه مركز العمليات المركزي للبيتكوين بخلاف انه تم تصميمه فى الاساس على ان يكون لا مركزي بالكامل مع وجود المنقبين من حول العالم ولايوجد اى اشخاص لديهم تحكم او سيطرة كاملة بالاضافه الى معرفه طريقة شراء عملة الايثريوم
على الشبكة فلذلك تسمى هذه العملية تعدين وعملية التعدين تمكنك من الربح واستلام المكافئات مقابل استفادتك من جميع الخدمات للإبقاء على الشبكة بصورة آمنة للدفع لذلك لايمكن ان ينتهى التعدين بل سوف يظل حتي بعد الانتهاء من إصدار كل العملات .

تعدين عملة البيتكوين

تعدين عملة البيتكوين

التعدين عن البيتكوين بالطريقة الصحيحة

1-يستطع اى مستخدم التعدين عن البيتكوين وهذه العملية تتم باستخدام نظام لتشغيل برامج على أجهزة ذو مواصفات عالية من شأن هذه البرامج ان تقوم باتباع طريقة التعاملات ومسارها على الشبكة بعد ذلك تقوم الاجهزة بدورها المهم من التأكيد والمعالجة على هذه المعاملات.

2-يتم القيام بهذه العملية بواسطة المستخدمين المنقبين عن البيتكوين لان ذلك يمكنهم من الحصول على الرسوم التي يدفعها المستخدمين ل تسريع المعالجة على جميع المعاملات الخاصة بهم على الشبكة وكل ذلك بجانب حصولهم على البيتكوين المولودة حديثا طبقا لمعادلة موحدة.

3-للتأكد من اى معاملات جديدة على الشبكة يتم جمعهم في معادلة رياضية للتأكيد على فاعليتهم تماماً
ومن الصعب انشاء هذه المعادلات لان لايوجد طريقة للإنشاء غير طريقة واحدة وهى المحاولة على مليارات الحسابات في الثانية.

4-يتم الطلب من المستخدم او المنقب كما يطلق عليه بالعمل على هذة الحسابات قبل أن يتم قبول البلوكات الخاصة بهم وأيضا قبل استلامهم المكافأة.

5-شبكة البيتكوين تشبه تماماً نظام البريد الالكترونى لايمتلكه شخص ولكن يستخدمه الملايين ويتم التحكم بة من قبل كل المستخدمين من حول العالم ولكن بالطبع يقوم مجموعة من خبراء التطوير بتطوير وتحسين البرنامج لتغير بروتوكول البيتكوين.

6-جميع المستخدمين للشبكة لديهم حرية الأختيار لأي إصدار سوف يقومون باستخدامه حتى يكونوا على وفاق جميعاً ولان هذه التعاملات تحتاج ان جميع المستخدمين يستخدمون برامج تسير على نفس القواعد والنظام.
لان بالطبع يمكن العمل فى هذه الشبكة يسير بخطى افضل نحو اهداف واعدة عندما يتمكن الجميع من مواكبة نفس الوتير في بروتوكول التعامل والانظمة .

*بعد طرح كل شىء يخص عملية تعدين البيتكوين فهى بالمختصر عملية دقيقة تحتاج الى النظام والترتيب الجيد والفهم الصحيح لاسلوب التعامل ولطريقة التعامل الشبكة بعد كل ذلك يمكنك ان تصبح منقب عن البيتكوين ومتمكن فى هذا المجال الكبير الذى يطلق عليه السهل الممتنع .

دعم أهلنا في فلسطين