التخطي إلى المحتوى

ست خطوات عليك اتباعها عند شراء هاتف جديد
عند التفكير في شراء هاتف جديد؛ فإن بعض الأمور يجب أن تضعها في عين الاعتبار؛ لتوفر على نفسك الكثير في المستقبل، وبالطبع؛ فإن معرفتك بحاجتك بشكلٍ مسبق؛ سيكون له أثر كبير في الاختيار الموفق؛ في المقال الحالي نذكر لكم أهم الأمور العامة الواجب اتباعها عند البحث عن هاتف جديد فتابعونا.

شراء هاتف جديد عروض العيد للجوالات
شراء هاتف جديد

أهم الأمور عند شراء هاتف جديد

بالطبع هذه الخطوات تختلف من شخص إلى آخر حسب الأولويات، لكنها تظل ذات قيمة لكل من يبحث عن صفقةٍ رابحة، ويريد الحصول على الهاتف المثالي، وأهم هذه الخطوات هي:

تحديد الهدف

عليك أن تضع نُصب عينيك الهدف من شراء الهاتف؛ فإذا كنت تريده على سبيل المثال للتصوير؛ فعليك أن تراعي جيدًا عنصر التصوير، وجودة الكاميرا، وأن تركز كل جهودك على الكاميرا عدد الميجابكسل، ودقة التصوير، ودرجة نقاء ووضوح الصورة والفيديو، كل هذه الأمور ستساعدك؛ وأما إذا كانت هدفك ذاكرة جيدة، أو إجراء أعمال مكتبية في وسائل المواصلات لحين وصولك؛ فعليك أن تركز على الإمكانيات؛ التي تدعم ذلك؛ فتحديدك لهدفك من الشراء سيوفر عليك الكثير.

متابعة المراجعات

المراجعات التقنية تُعد من السبل الجيدة عند اتخاذ قرار الشراء؛ فعليك أن تقرأ العديد من المراجعات عن الهاتف الذي تريد شراءه؛ ويمكنك متابعة مقاطع مرئية عنه، ويُنصح أن تقرأ مراجعات المستخدمين عبر متجر الهاتف الرسمي؛ لتعرف آراءهم بشكلٍ موضوعي، ويكون جيد للغاية لو أنك تعرف أحدًا من محيطك استخدم نفس الهاتف؛ لتعرفه رأيه بكل حيادية؛ فكل هذه التفاصيل ستوفر عليك أمورًا أنت في غنى عنها في المستقبل؛ لتضمن اختيارك الهاتف الأمثل لك ولاحتياجاتك.

اختيار الإصدار الأنسب

كل شركة توفر من الهاتف الواحد أكثر من إصدار تتفاوت فيما بينها في الأسعار والإمكانيات؛ فبعض الهواتف تكون مقاسات الشاشة أصغر، وسعة التخزين أقل، وغيرها من التفاصيل التي تؤثر في السعر النهائي؛ لذلك فإن معرفة الهدف من الشراء؛ سيساعدك بشكلٍ كبير في تحديد الإصدار الأنسب؛ لك وسيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. وسيجعل من عملية الشراء مباشرة وسريعة، ومبنية على معلوماتٍ فعلية ستدعمك.

حدد ميزانيتك

تحديد الميزانية من العوامل التي ستجري فلترة كبيرة للعديد من الهواتف والإصدارات، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبحث عن هاتف في نطاق الـ 3000 د.إ إلى 4500 د.إ فإنك حصرت فئة محددة؛ مما سيسهل عليك عملية المراجعة، واختيار الإصدار الأنسب، وذلك على عكس الميزانية المفتوحة، والتي ستجعلك تسعى دومًا إلى هدف غير معلوم، وستجد نفسك في بحرٍ من الإصدارات، والمراجعات؛ والتي ربما في النهاية لن تختار منها أي شيء؛ ولن تفيدك في شيء بل ربما تؤثر على قرار الشراء، وتضيع وقتك وجهدك في غير فائدة.

أمور تقنية راجعها

بعض التفاصيل التقنية مثل نوع المعالج وفئته، ونوع الشاشة، وسعة البطارية ربما لا يلتفت إليه الكثير من المستخدمين؛ على الرغم من أهميتها الكبيرة عند الشراء؛ فهذه التفاصيل التقنية تضمن لكم الوصول إلى الهاتف الأفضل لحاجتكم؛ لضمان الاختيار الأمثل؛ فإذا كنتم لا تعرفون الكثير عن هذه التفاصيل فعليك استشارة من لديه خبرة في المجال التقني، أو القراءة من المراجعات كما أشرنا مسبقًا؛ فذلك سيوفر عليكم الكثير من الوقت والجهد؛ لتصلوا في نهاية المطاف إلى الهاتف المثالي؛ والمناسب لطبيعة استخدامكم.

تجربة لا بد منها

عند اختيار الهاتف المناسب، والإصدار الذي تريده ستكون الآن في مقر المتجر؛ هذا بالطبع في حالة أنك لم تشتر عبر الإنترنت؛ وهنا ستكون لديك فرصة رائعة لتجربة النموذج المتاح للجمهور؛ وعليك أن تجري تجربة شاملة على كل شيء؛ مثل التأكد من جودة التصوير، ووضوع الكاميرا، ونقاء الصوت، وغيرها من التفاصيل؛ التي تؤثر على تجربة المستخدم. يفضل أن تأخذ وقتك في التجربة؛ للاطمئنان قبل اتخاذ القرار المناسب؛ فشراء هاتف جديد بمواصفات جيدة سيعطيك شعورًا إيجابيًا، وعلى عكس التسرع عند الشراء ستجد نفسك تشعر بخسارة وقتك ومالك؛ لذلك عليك جيدًا أن تراعي مرحلة التجربة قبل الشراء. ويمكنكم التعرف على عروض العيد للجوالات من هواوي لاختيار الهاتف المناسب لكم.

كانت هذه مراجعة تقنية شاملة تُعد دليل لمن أراد الحصول على هاتف جديد بمواصفاتٍ مرضية؛ تلبي حاجته، ويمكنك مشاركتنا بتجاربكم في الشراء؛ لتعم الفائدة، وانتظروا منّا كل جديد.

دعم أهلنا في فلسطين