التخطي إلى المحتوى

فوائد البطيخ الصحية كثيرة جدا علاوة على ذلك طعمه الرائع وتعتبر من اكثير الفواكه الصيفية التى يتناولها الجميع لما لها فوائد كثيرة تشمل فوائد البطيخ الصحية دعم القلب والوقاية من النوبات القلبية، ومصدر الطاقة والماء ، وتقليل شدة نوبات الربو ، وفقدان الوزن وحماية الأعصاب ، والقضاء على الالتهاب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة ، ودعم صحة الكلى ومثالى للهضم.
فوائد البطيخ الصحية

فوائد البطيخ الصحية

يحتوى البطيخ على كميات كبيرة من فيتامين C والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف والبروتين ، وكمية كبيرة من البوتاسيوم. وعلاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على فيتامين (أ) ، وفيتامين (ب 6) ، والنياسين ، والثيامين ، ومجموعة واسعة من الكاروتينات والمغذيات النباتية ، بما في ذلك الليكوبين.

فوائد البطيخ الصحية

*يعالج اضطرابات الكلى

البطيخ يحتوي على الكثير من البوتاسيوم ، وهو مفيد جدا في تنظيف الرواسب السامة في الكلى.وايضا هى مفيدة في تقليل تركيز حمض اليوريك في الدم ، وبالتالي تقليل فرص تلف الكلى بالإضافة إلى ذلك ، كون البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء ، فإنه يحث على التبول ، وهو مفيد مرة أخرى لتنظيف الكليتين.مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ تضمن صحة جيدة للكلى لفترة طويلة وتقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد وبقع العمر على الجلد.

*الحماية من ضربات الشمس

البطيخ فعال في تقليل درجة حرارة جسمك وضغط الدم. كثير من الناس في المناطق الاستوائية يأكلون هذه الفاكهة كل يوم في فترة ما بعد الظهر خلال الصيف لحماية أنفسهم من ضربة الشمس. كما أن كمية الماء المرتفعة في البطيخ تحفز أيضًا إفراز السائل الزائد على شكل عرق ، مما يبرد جسمك خلال أيام الصيف الحارة.

*ينظم ضغط الدم

كمية البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودة في البطيخ مفيدة جدا من حيث خفض ضغط الدم. حيث يعتبر البوتاسيوم موسع للأوعية ، مما يعني أنه يطلق التوتر على الأوعية الدموية والشرايين ، وبالتالي يحفز تدفق الدم ويقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

*يمنع السرطان

اكتسب البطيخ الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة ، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى وجود نسب عالية فيه من الليكوبين ، وهو مركب نباتي يرتبط بشكل متزايد بالوقاية من السرطان. وقد تبين أن الليكوبين يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة وسرطان بطانة الرحم.

*فوائد أخرى

بذور البطيخ غنية بالدهون المفيدة والبروتينات حيث يحتوي البطيخ على مغذيات ذات تأثيرات جيدة جدًا على الصحة والأداء السليم للأعضاء الداخلية والعينين فبعد كل ذلك الفوائد الصحية العظيمة يجب عليك الاكثار من تناول البطيخ حتى تنعم بصحة جيدة والوقاية من الكثير من الامراض وايضا الحصول على بشرة وشعر صحى للغاية .

دعم أهلنا في فلسطين