التخطي إلى المحتوى

عمل الفلوجات المرئية الآن بات من الأمور التي تجذب المشاهدين على منصات التواصل الاجتماعي والبعض يسعى إلى تقديم محتوى جيد وتصوير فلوجات ملهمة، لكنه لا يملك الأدوات الكافية بعض؛ ولأولئك أصحاب المهارة والهدف؛ نقدم لهم المقال الحالي؛ فباستخدام الهاتف فقط يمكنك عمل فلوجات مميزة للغاية، وفي المقال الحالي سنشير إلى أهم الخطوات؛ فتابعوا معنا.

كيفية عمل فلوجات مميزة باستخدام كاميرا الهاتف بسهولة

اختيار هاتف جيد في التصوير

مسألة التصوير بالاعتماد على الهواتف باتت شائعة في الوقت الحالي؛ حتى أن بعض مقدمي المحتوى المعروفين أحيانًا يعتمدون على هواتفهم خاصة في بعض البلدان التي تمنع التصوير في الأماكن العامة باستخدام معدات تصوير. فعليك أن تراعي جودة الكاميرا قبل الشراء ومعرفة التفاصيل الخاصة بمنظومة الكاميرا، وسعة العدسة، ودقة البكسلات، وجودة مقاطع الفيديو، والصور وغيرها من التفاصيل التي تؤثر على جودة التصوير؛ وهذه المرحلة مهمة للغاية؛ لذلك بدأنا بها، فجودة التصوير تحتاج إلى هاتف جيد، ولا نتحدث هنا عن إمكانياتٍ خارقة، لكن في حدود المتاح، وبالطبع ما يتوافق مع ميزانيتكم الخاصة، ويمكنكم وضع خطة مستقبلية لتطوير الأدوات وعلى رأسها معدات التصوير.

تعلم مهارات التصوير بالهاتف

مهارات التصوير بالهاتف ستغير في الكثير من نتائج التصوير؛ فربما تكون ممن يمتلكون هاتف بإمكانياتٍ جيدة في التصوير، ومع ذلك فإن مقاطع الفيديو ليست بالجودة المطلوبة؛ لذلك عليك أن تبدأ بتعلم مهارات التصوير بالهاتف، ويجد العديد من الدورات عبر الإنترنت التي تركز على تعليم إعداد المحتوى المرئي باستخدام الهاتف، ومن الأمور الأساسية، معرفة زاوية التصوير المناسبة، وكيفية توظيف تقنيات ووضعيات التصوير في هاتفك، وضبط الإضاءة من خلال الاستعانة بمعدات الضوء، أو التصوير في الأماكن المفتوحة، وكذلك الاستعانة ببعض الأدوات مثل الكروما الخضراء لضبط الخلفية، وذلك في حالة كنت تصور في مكان مغلق، وتسعى إلى وضع خلفية مميزة.

الاهتمام بجودة الصوت

الفلوج الناجح يعتمد على مجموعة من المعايير وجودة الصوت من الأمور المهمة للغاية؛ ويُفضل الاستعانة بميكروفون للتسجيل وتوصيله بالهاتف، خاصة في حالات التصوير في الخارج والأماكن المفتوحة، وبعض الهواتف تتميز بجودة الصوت ونقائه بشكلٍ كبير، مثل هاتف HONOR Magic Vs من إنتاج شركة هونر وهو أيضًا من الهواتف المميزة للغاية في التصوير وبه العديد من التقنيات، ويوفر العديد من الوضعيات المختلفة؛ التي تساهم في تحسين جودة الصور، والمساهمة في إنتاج مقاطع مرئية مميزة للغاية؛ الهاتف يضم العديد من الإمكانيات، ومع ذلك فإن وجود مايكروفون مستقل سيكون ميزة إضافية.

HONOR Magic Vs
HONOR Magic Vs

إضافة المؤثرات

تعلم المونتاج من خلال تطبيقات الهواتف، وإضافة المؤثرات من التفاصيل البسيطة، ولكنها ذات أثر كبير في جودة العمل النهائية؛ لذلك عليك أن تضع في مخيلتك سيناريو خاص بالمقطع، وترتيب المشاهد، والتركيز على الانتقال من مشهد إلى آخر، والاستعانة بالكتابة عند المواقف التي تستدعي ذلك، وهاتف HONOR Magic Vs مميز في هذه الناحية؛ إذ يمكنك توظيف الوضعيات، والتقنيات الخاصة بالتصوير؛ لإضفاء بعض اللمسات الفنية الرائعة على مقاطع الفيديو الخاصة بك، وأما عن دقة التصوير في هذا الهاتف فإنها 8768×6144 بكسل، ودقة مقاطع الفيديو 3840×2160 بكسل، ودقة الصور 8768×6144 بكسل. ومن أمثلة الوضعيات التي أشرنا إليها وتدعم جودة التصوير وضع التركيز والذي يتيح للمستخدم تقريب رقمي 30x. بالإضافة إلى أن الهاتف مزود بكاميرا أمامية تصل جودتها إلى 16 ميجابكسل، وهذه المميزات تجعله من الخيارات المثالية لإضافة لمسات فنية تبهر المشاهد، ويجعل من مقاطعكم المصورة تحفة فنية تجذب الأنظار؛ الهاتف عليه دور كبير؛ لكن لا غنى عن تعلم مهارات التصوير الأساسية؛ لأنها ستوفر عليكم الكثير.

اختيار موضوع مميز

أردنا أن نختم بها لأنها ربما تكون بعيدة عن سياق استخدام الهاتف، لكنها أهم خطوة في إعداد فلوج ناجح ومؤثر؛ فجودة الموضوعات طاغية؛ وليس دائمًا السعي خلف التريند هو الأصل في الانتشار؛ فربما من خلال مقطعٍ مميز تصنع أنت التريند الخاص بك؛ لذلك عليك أن تراعي جيدًا خطوة اختيار الموضوعات ودراستها بشكلٍ جيد قبل البدء في الإعداد للتصوير.

ختاماً

كانت هذه مقالة داعمة لكل من يريد إعداد محتوى مرئي مميز بالاعتماد على الهاتف الذكي، وانتظروا منّا المزيد من المراجعات والمقالات التقنية المميزة التي تقدم لكم أفضل السبل.

دعم أهلنا في فلسطين