التخطي إلى المحتوى

اساليب الدعاية التسويقية الناجحة يوجد العديد من طرق لتسويق منتجات،  ولكن التسويق الشبكي عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي هو افضل طريقه للدعايا والاعلان عن اي منتج او امور توعيه او توصيل فكر معينه لان التسويق الشبكي

من اسهل طرق التسويق واقل تكلفه حيث انها لا تتعدي عدة دقائق ويصل الي اكبر عدد من الناس حيث اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي عم كافة الفئات العمريه.

اساليب الدعاية التسويقية الناجحة

الاعلان الاذاعي
ان الاعلان عن طريق الاذاعه له وصف خاص حيث انه يعتمد علي الصوت فقط، ويمكن تواجد معه بعض الموسيقي المناسبه مع نوع الاعلان،
بالاضافه الي انه يتميز بتكلفه قليله عن غيرها من طرق الاعلان ولكنها تقتصر علي فئات وافراد معينه حيث بسبب الموجات الازمه لمتابعه الراديو وانها لا تتوفر في كل الاماكن.

الاعلان التلفزيوني
من اساسيات الاعلان التلفزيوني علي الصوت والصورة، حيث ان الصورة تعمل علي جذب انتباه المشاهد بشكل كبير جدا فكثير من الاشخاص تفضل هذه الطريقه في الاعلان عن المنتجات، حيث يتم التدقيق في التفاصيل بسبب لفت الانتباه من خلال الصوت والصورة
ومن عيوب هذه الطريقة انها مرتفعة التكلفه لاحتيجها لمعدات وتجهيزات غاليه ويجب توفير انتاج والكثير من التفاصيل لتوصيل محتوي الاعلان بشكل جيد ويلفت الانتباه.

البوستر
تستخدم هذه الطريق للاعلانات حيث يتم تصميم في ورقه واحد لكل محتوايات المنتج المراد الاعلان عنه واسم الشركه المعلنه

وكيفيه وصول المشاهد الي المنتج من خلال رقم هاتف او عنوان فيجب تسهيل الوصول اليها ومن اكثر الفئات استخداما لهذه الطريقه هم الممثلين والمشاهير في افلامهم.

 شروط نجاح الدعايا والاعلان

يجب وضع خطوات وعوامل قبل بدء مرحلة الدعايا والاعلان حتي تنحج وتعود عليك بالعائد المرضي ومن اهم هذه العوامل:-
تحديد الجمهور
حيث ان الجمهور له عامل كبير في نجاح الاعلان الخاص بك،

فهناك نوعين من الجمهور اول نوع هو الجمهور العام وهذا الاعلان يكون لكل الفئات العمريه وكل فئات المجتمع،

والنوع الثاني هو الجمهور الخاص وهذا يعني انه بامكانك تحديد مواصفات الجمهور الذي يري اعلانك فيمكنك مثلا تحديد جمهور من فئه عمريه معينه او فئه اجتماعيه معينه تتناسب مع اعلانك.

طريقة توصيل محتوي الاعلان
يوجد عدة طرق لتوصيل الاعلان الي المشاهد وهم الاذاعة او مواقع التواصل الاجتماعي و التلفزيونات بالاضافه الي الصحف والمجلات.
اختيار سعر الاعلان
يجب في بداية الامر تحديد المبلغ المناسب لك لعمل اعلان حيث انه لا يتناسب ان يكون لديك مبلغ قليل وتود ان تنشأ  اعلان غالي التكلفة.

اهم اعتبارات اساليب الدعاية التسويقية الناجحة

1-يعتبر عمود الاعلان هو الجمهور ولذلك يجب التاكد من الطريقه الذي سوف يصل له الاعلان من خلالها.
2- الحليه التي سوف تجذب بها انتباه الجمهور للاعلان والمنتج المعلن عنه.
3- اختيار موعد ظهور الاعلان حيث ان هناك اوقات تكون فيه نسب المشاهدة عاليه جدا وذلك يكون علي حسب البرامج والمسلسلات التلفزيونيه المعروضه وفي بعض الاوقات تكون نسب المشاهدة قليله جدا.

كلمات بحث ذات صلة بالمقال
طرق التسويق الذكي
اساليب التسويق الناجح
افضل طرق التسويق للخدمات
افضل طرق التسويق الالكترونى
اساليب التسويق الحديثة pdf
طرق التسويق المباشر
طرق تسويق جديدة
طرق الترويج الناجحة

دعم أهلنا في فلسطين