التخطي إلى المحتوى

يقع الصمام الأبهري في الشريان الأبهر. إنه يمرر الدم من القلب إلى الدورة الدموية الجهازية، ثم يُغلق ويمنعه من العودة. مع تقدم العمر، بسبب التصلب العصيدي للشرايين وارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يصبح الصمام مشوهاً. يصبح ضيقاً جداً، وبالتالي يزداد الحمل على القلب. تسمى هذه الحالة تضيق الأبهر. أقل شيوعاً هي حالات لا يغلق فيها الصمام تجويف الأبهر تماماً ويعود جزء من الدم إلى القلب. هذا المرض يسمى القصور الصمامي. عيوب الصمام الأبهري عادةً ما تتطلب جراحة استبدال صمام القلب. يمكنك الخضوع لهذه العملية في الخارج. نرحب بك لمعرفة تكلفة استبدال الصمام الأبهري في المستشفيات الرائدة في العالم على موقع Booking Health.

استبدال الصمام الأبهري
استبدال الصمام الأبهري

خيارات جراحة استبدال الصمام الأبهري

يستخدم الأطباء النوعين التاليين من جراحة استبدال الصمام الأبهري:
استبدال الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVI) هو إجراء من داخل الأوعية الدموية endovascular وهو العلاج الرئيسي لتضيق الصمامات في البلدان ذات الطب المتقدم. التقنية طفيفة التوغل تعتبر آمنة لصحة المرضى، ويمكن تحملها بشكل جيد، ولها معدل وفيات منخفض للغاية. المضاعفات غير شائعة حتى عند كبار السن الذين أضعفتهم الأمراض المصاحبة. في البداية، تم استخدام هذا الإجراء كبديل للجراحة المفتوحة لأولئك الذين تم منع الجراحة لهم، ولكن تبين لاحقاً أن نتائج TAVI لم تكن أسوأ، لذلك يتم استخدامها حالياً جنباً إلى جنب مع الجراحة المفتوحة كطريقة الاختيار الأول.

استبدال الصمام الأبهري المفتوح هي عملية كلاسيكية مع شق في وسط القص وباستخدام بضع الصدر. يتم إجراء هذه الجراحة للمرضى الصغار الذين يحتاجون إلى زرع صمام ميكانيكي (يخدم لفترة أطول)، أو يعانون من قصور الأبهر، أو إذا كانت هناك حاجة إلى تدخلات قلبية إضافية. فترة التعافي بعد مثل هذه العملية تكون أطول، لكن في بعض الأحيان يكون من المستحيل الاستغناء عنها. بالنسبة للعديد من المرضى الذين يعانون من عيوب الصمام الأبهري، هذه هي الطريقة الوحيدة الممكنة لحل المشكلة الطبية على نحو موثوق.

ما العوامل التي تحدد تكلفة جراحة استبدال الصمام الأبهري؟

تكلفة جراحة استبدال الصمام الأبهري تعتمد على عدة عوامل، منها:

  • المستشفى الذي يُجري العلاج
  • جراحة مفتوحة أم جراحة طفيفة التوغل
  • نموذج للصمام الأبهري الاصطناعي
  • أول عملية أم جراحة مراجعة الاستبدال
  • تعتمد تكاليفك الطبية أيضاً على وجود أمراض مصاحبة. غالباً ما يعاني المرضى المصابون بمرض الصمام من تلف الصمامات المتعددة في نفس الوقت. لذلك، جنباً إلى جنب مع زرع البدلة الاصطناعية الأبهرية، يتم إجراء إصلاح أو استبدال الصمام التاجي أو صمامات القلب الأخرى. كلما لزم الأمر، قد يخضع المريض أيضاً لتطعيم مجازة الشريان التاجي لعلاج مرض القلب التاجي. سيتم توضيح ما إذا كانت هناك حاجة إلى تدخلات إضافية بعد التشخيص في قسم أمراض القلب.

    كيف تُقلل تكلفة جراحة استبدال الصمام الأبهري؟

    يمكنك تقليل تكلفة العلاج في الخارج إذا استخدمت خدمة Booking Health. يعرض موقعنا الإلكتروني أفضل المستشفيات في العالم والأسعار الحالية للخدمات في مجال جراحة القلب. ستكون تكلفة الجراحة أقل بنسبة 40-70٪ مقارنة بالسعر الذي ستقدمه لك المستشفيات عندما تتصل بالقسم الدولي مباشرة، حيث لا توجد ضرائب على المرضى الأجانب عندما تحجز من خلال خدمتنا.

    أنت أيضاً محمي من مخاطر زيادة الأسعار عند بدء برنامج الرعاية الطبية. عندما تختار برنامجاً من خلال Booking Health، ستحصل على تأمين طبي يغطي جميع النفقات الطبية الإضافية، على سبيل المثال، في حالة حدوث مضاعفات.

    سيساعدك أخصائيو Booking Health في العثور على مركز لجراحة القلب ذو سمعة طيبة في الخارج. سنتصل بإدارة المستشفى، ونحدد موعداً للتواريخ المفضلة لديك، ونترجم مستنداتك الطبية إلى الألمانية أو الإنجليزية، ونحجز غرفة فندق، ونشتري تذاكر الطيران. في يوم بداية البرنامج، سيلتقي بك موظفو شركتنا في المطار ويأخذونك إلى المستشفى بالسيارة. بعد العملية والتعافي، سيتم ترتيب انتقالات العودة.

    دعم أهلنا في فلسطين