التخطي إلى المحتوى

ربما تكون شركة Kodak قد اخترعت الكاميرا الرقمية في عام 1994 ، لكن الأمر استغرق 20 عامًا أخرى آخر قبل أن يصبح العالم مهووسًا بالتقاط صور السيلفي وتوثيق حياتنا على Instagram. والآن بعد أن أصبح الجميع مصورًا فوتوغرافيًا ، نما المحتوى المرئي من مجرد فكرة لاحقة إلى جزء أساسي من أي استراتيجية تسويقية.

وبالتالي ، في عصر يلعب فيه المحتوى المرئي دورًا محوريًا في كيفية رؤيتنا للعلامات التجارية والمنتجات ، لم يكن إنشاء مقاطع الفيديو أسهل أو أرخص أو يسهل الوصول إليه من أي وقت مضى.

مكتبة برنامج Filmora
مكتبة برنامج Filmora

إذا كنت تتساءل عن نوع الأصول الإبداعية أو الوسائط التي ستحتاج إليها لتحقيق أقصى استفادة من إستراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك ، فقم بإلقاء نظرة على هذه المقالة التي سنتكلم فيها عن الأصول الإبداعية الخاصة في مكتبة برنامج تحرير الفيديو Filmora والتي ستعزز عملية إنتاج الفيديو لديك.

الجزء 1: ما هو برنامج تحرير الفيديو Filmora

لنواجه الأمر: أصبح الفيديو موجود في كل مكان في هذا العصر. إنه موجود على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون لدينا. يتم بث الفيديو على منصات مثل Netflix و YouTube و Amazon. بل إنه يُبَث مباشرة أيضاً من مؤتمرات مثل السجاد الأحمر. أتت ثورة الفيديو لتبقى هنا.
ومع وجود الكثير من محتوى الفيديو الذي يتم إنشاؤه يوميًا ، أصبح من المهم بشكل متزايد لجهات التسويق إيجاد طرُق جديدة و عصرية للتميز عن الآخرين من خلال مواكبة ما هو شائع وجديد. يمكن أن يكون إنشاء محتوى الفيديو المُنتج بشكل جيد طريقة رائعة للقيام بذلك. لا يمكن أن يساعدك محتوى الفيديو الإبداعي في التميّز عن منافسيك فحسب ، بل سيجذب لك أيضًا مشاهدين جدد إلى موقع الويب الخاص بك أو قناة YouTube الخاصة بك وسوف يُزيد من ولاء العلامة التجارية بين أولئك الذين يشاركون مقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي أو يروّجون لها عبر الكلام الشفهي.
بعد قول ذلك، لا بد أن نتحدث عن كيفية تحرير أو إنشاء مقاطع الفيديو و التي يمكنك استخدامها بشكل احترافي في أي مجال كان، إن كان ذلك في عملك أو حتى في المجال الترفيهي كصنع المحتوى على قناة YouTube الخاصة بك.

سنتحدث هنا عن برنامج واحد فقط، اسمه محرر الفيديو Filmora من صُنع شركة Wondershare ، وذلك لأنه برنامج سيعوضك عن الكثير من البرامج الموجودة، والتي قد تسبب لك الحيرة أثناء المحاولة في اختيار الأفضل من بينها.

إذاً، ما هو برنامج تحرير الفيديو Filmora؟

برنامج Filmora من شركة Wondershare هو برنامج سهل الاستخدام لتحرير الفيديو يمكّن المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو مذهلة بكفاءة عالية و باستخدام مجموعة واسعة من أدوات التحرير القوية. يستخدم Wondershare Filmora تصميمًا بديهيًا مبهجًا يجعل من السهل على أي شخص سواء كان مبتدأ أو متقدم في مجال تحرير الفيديو أن يقوم بصنع مقاطع فيديو رائعة وجذّابة حسب المطلوب. يقدم البرنامج أيضاً إمكانية إضافة تأثيرات الفيديو مثل التشذيب والانتقالات والتراكبات القياسية، جنبًا إلى جنب مع التأثيرات التي نتوقعها في برامج تحرير فيديو على مستوى راقي. من جديد، أضافت الشركة ميزات أكثر تقدمًا وحداثة مثل تلك التي تجدها في البرامج المنافسة الأكثر رسوخًا – حيث قدّمت الشركة الآن ميزات جديدة مثل تتبع الحركة، على سبيل المثال. يمكن لبرنامج Filmora إنجاز المهمة، وواجهته واضحة وممتعة، حيث يمكن لكلّاً من المبتدئن على حدٍ سواء استخدامه، وكُل ذلك بأسعار تنافسية ومعقولة.

الجزء 2: ما هي مكتبة الأصول (مكتبة الوسائط / الموارد) في برنامج Filmora

مكتبات الأصول (أو مكتبات الوسائط) هي عبارة عن مساحات افتراضية حيث يمكنك إنشاء وسائط قابلة لإعادة الاستخدام وتخزينها. في كلمات أُخرى، هو مستودع للصور ومقاطع الفيديو التي يمكن استخدامها كجزء من إستراتيجيتك التسويقية. يتم إنشاء كل مكتبة على مستوى المثيل ويمكن توصيلها بمواقع متعددة ، بحيث يمكن للمستخدمين تطوير وإدارة الأصول في كل مكتبة بدلاً من المواقع الفردية. تتضمن التطبيقات المدعومة محتوى الويب والوثائق والوسائط والمجموعات.
يحتوي برنامج Filmora على مكتبة وسائط مُدمجة تحتوي على وسائط تمت إضافتها للاستخدام الفردي لأنها خالية من الحقوق المُلكية. تم تصميم هذه الأصول لتكون سهلة الوصول ومرنة على حدٍ سواء ، بحيث يمكنك استخدامها إما لاستخدامك الخاص أو عرضها للاستخدام كجزء من مسار التسويق لنشاطك التجاري أو الشخصي كما ذكرنا، على قناة YouTube الخاصة بك. إذا كنت تبحث عن طريقة لإنشاء محتوى مرئي لموقعك على الويب، على سبيل المثال، يمكنك استخدام أي من الصور أو مقاطع الفيديو المضمنة في مكتبة الأصول في برنامج Filmora. إذا كنت ترغب في إنشاء فيديو تسويقي لعملك، يمكنك الاختيار من بين أي صورة تمت إضافتها إلى المكتبة تقريبًا.

مكتبة برنامج Filmora
مكتبة برنامج Filmora

الجزء 3: كيفية الاستفادة من مكتبة أصول Filmora

من بين الأشياء الرائعة المتعلقة بالأصول أنها متعددة الاستخدامات للغاية – سواء من حيث الطريقة التي تستخدمها بها وأنواع المحتوى التي يمكنك إنشاؤها باستخدامها. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام الصور ومقاطع الفيديو المضمنة في مكتبة أصول Filmora لإنشاء مرئيات ثابتة ومتحركة ، بينما يمكن استخدام الموسيقى داخل المكتبة لإنشاء ملفات podcast ومقاطع فيديو YouTube.
للبدء في إنشاء محتوى مرئي (مقاطع فيديو) بالاستفادة من مكتبة أصول Filmora ، يلزمك أولاً تحميل البرنامج. للقيام بذلك، انتقل إلى موقع الويب الخاص بالبرنامج وانقر على “تحميل”. بعد ذلك، اتّبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و لا داعي للقلق إن كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام MacOS أو Windows وذلك لأن البرنامج يدعم كلا النظامين بأحدث الإصدارات. بمجرد القيام بذلك، تكون جاهزًا لبدء استخدام البرنامج.
أولاً، يجب أن تعلم أن مكتبة أصول Filmora يمكن أن تحتوي على وسائط مثل صور ومقاطع فيديو. على هذا النحو، يمكنك استخدام المكتبة والوسائط التي تحتويها لإنشاء مجموعة واسعة من المحتوى التسويقي ، بدءًا من الصور والمرئيات لموقع الويب الخاص بك إلى محتوى الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي. بعد ذلك، عليك أن تعرف كيف يمكنك العثور على الموارد هذه داخل المكتبة. في البداية، سترى علامة تبويب أعلى الشاشة بعنوان “المكتبة” ، حيث يمكنك عرض الأصول المتاحة لك. اضغط عليها، ومن هنا، ستتمكن من التنقل بين فئات الموارد المختلفة ، بما في ذلك الفيديو والموسيقى والصور. بمجرد العثور على ملف الوسائط الذي ترغب في استخدامه لمحتوى التسويق الخاص بك، انقر عليه وسيظهر ضمن قسم “الأصول” في الجزء العلوي من شاشتك. يمكنك الآن البدء في تحرير المحتوى الخاص بك.

الجزء 4: البعض من ميزات برنامج Filmora ولماذا يجب اختياره

برنامج Filmora هو من البرامج المهمة والأكثر شهرة ، حيث يُعتبر من البرامج الإحترافية التي تقدّم تجميعة كبيرة من الحلول والأدوات، مثل التعديل على المقاطع التي تصل جودتها إلى 4K وهذه الخاصية طبعاً لن تجدها في الكثير من البرامج.
بالإضافة إلى إمكانيات أُخرى مثل القدرة على التعرف على أغلب الصيغ، بل حتى صيغ ملفات GIF في حالة كنت تريد دمجها في مقاطع الفيديو الخاصة بك، أو إمكانية إزالة التشويش “Noise Removal” دون الحاجة للاستعانة ببرنامج خارجي. أيضاً، تستطيع جلب المقاطع والصور مباشرة من مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك بدون الحاجة لتحميلها يدوياً ، وهذا ما يوفر الكثير من الوقت والجهد، و بالتالي يمكنك التركيز على الأعمال والمهام الأكثر أهمية.
يدعم البرنامج تقنية “إطار بإطار” التي تمكّنك من تعديل المقاطع التي تعمل عليها بشكل أدق، بحيث تقوم بتحديد الإطار المحدد الذي تريد العمل عليه، و بالتالي فأنت تملك التحكم الكامل. هذا و بالإضافة إلى حزمة كبيرة من المؤثرات البصرية المتنوعة والإحترافية، كما أن البرنامج يدعم تقنية “الشاشة الخضراء” أو الخلفية الخضراء التي تُعرف أيضا ب، مفتاح Chroma، مما يمكّنك من تغيير والتحكم بالخلفية كما تريد.
أيضا وبدون الإستعانة ببرمجيات خارجية، يمكنك بسهولة تسجيل شاشة سطح المكتب مع تسجيل فيديو من الكاميرا، كما أنه يدعم تقنية “تثبيت الفيديو” التي تمكّنك من التحكم بالاهتزازات في المقاطع، مما يمكنك من الوصول إلى منتج نهائي إحترافي.
مميزات البرنامج لا تتوقف عند هذه المجموعة البسيطة بل هناك الكثير والكثير، وهي تنقسم داخل البرنامج نفسه إلى مميزات أساسية وأيضا إلى أدوات إحترافية، مما يجعله مناسب للجميع مهما اختلفت الخبرة.
إضافةً لذلك، يمكنك تحميل البرنامج والبدء في استخدامه على الفور لأنه لا يتطلب الكثير من الموارد وبالإضافة إلى دعمه معظم أنظمة التشغيل الحديثة بما في ذلك Windows 11 و MacOS

الجزء 5: الخاتمة

كما رأيت في المقالة، فهناك ثروة من الفوائد التي تأتي مع استخدام مقاطع الفيديو كجزء من إستراتيجيتك التسويقية. يتضمن ذلك القدرة على التفاعل مع جمهورك على مستويات متعددة ونقل رسالة علامتك التجارية بطريقة مسلية ومقنعة تساعد في خلق انطباع دائم. لمساعدتك في جني هذه الفوائد، يمكنك استخدام مكتبة الأصول في برنامج Filmora سهل الاستحدام للعثور على الصور ومقاطع الفيديو التي تناسب إستراتيجيتك التسويقية. بمجرد القيام بذلك، يمكنك استخدام ميزات التحرير المتاحة لإنشاء مجموعة متنوعة من المحتوى التسويقي ، بما في ذلك المرئيات الثابتة والمتحركة. إذا كنت ترغب في استخدام العناصر المرئية المضمنة في المكتبة على أساس أكثر اتساقًا، فيمكنك تحميل البرنامج والاستفادة من نفس مجموعة الأصول على أساس يومي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تجربة Filmora مجانًا لمعرفة ما إذا كنت تريد الاستمرار في استخدامه. لذا، انطلق وقم بتحميله وتجربته الآن!

دعم أهلنا في فلسطين