مقتطفات

النظام المحاسبي المتكامل لإدارة الشركات

النظام المحاسبي المتكامل لإدارة الشركات , ماهي مميزات النظام المحاسبي المتكامل لإدارة الشركات , النظام المحاسبي المتكامل هو نظام يقوم بجميع المهام المالية وغير المالية للمؤسسة. يحتوي على وحدات مالية وغير مالية. يستخدم نظام المحاسبة المتكامل البيانات من مصادر مختلفة لتقديم التقارير وكذلك التعامل مع المعاملات (كشوف المرتبات والشراء وإدارة المخزون وما إلى ذلك).

النظام المحاسبي المتكامل لإدارة الشركات
النظام المحاسبي المتكامل لإدارة الشركات

النظام المحاسبي المتكامل لإدارة الشركات

نظام المحاسبة المتكامل هو برنامج لإدارة الأعمال يدعم جميع مهام الشركة ويقوم بجميع الأعمال المختلفة للشركات المختلفة سيمنحك نظام المحاسبة الجيد المعلومات المالية التي تحتاجها شركتك. كما أنه يساعدك على التحكم الكامل في جميع أنشطة عملك ويسمح بتشغيل فعال من حيث التكلفة للمؤسسة بأكملها.

نظام المحاسبة المتكامل هو برنامج محاسبة يعمل على تبسيط المهام والتطبيقات المختلفة على منصة واحدة. يمكنه أداء جميع الأنشطة التجارية ، بما في ذلك الإغلاق المالي ، وإعداد الضرائب ، وإدارة النقد والمزيد.

لذلك فيما يلي سنقوم بالحديث عن برامج الحسابات بشكل عام، ومع برنامج حسابات لينكيت بشكل خاص مع ذكر جميع مواصفات هذا النوع من البرامج وفيما يفيد وما الغرض منه، كما سنقوم بذكر أفضل مميزات هذه البرامج مع شرح أخطر عيوبها إن وجدت.

شرح برنامج حسابات

يعتبر مفهوم برنامج حسابات وبالتحديد برنامج لينكيت، هو نوع من البرامج الذي يدير جميع الجوانب المالية للمؤسسة بأكملها، ويدمج جميع الفروع ويوفر الوقت في إعداد الفواتير وما إلى ذلك من أمور.

سواء كانت من نوع فواتير شراء المواد من موردين محددين أو من موردين قمت بالتعامل معهم لأول مرة وغيرها من الفواتير، كما يساعد البرنامج أيضًا في إصدار التقارير بجميع أنواعها سواء كانت تقارير أرباح أو تقارير مخصصة للخسائر وما إلى ذلك من أمور، وكذلك يساعد البرنامج أيضًا في القيام بعمليات قياس دقيقة للغاية من تكاليف المنتج وما إلى ذلك.

تحميل برنامج محاسبة مجاني لوجه الله
تحميل برنامج محاسبة مجاني لوجه الله

أقسام برنامج حسابات لينكيت

ينقسم الهدف من استخدام البرنامج بشكل عام في القيام بثلاثة أشياء منها الحسابات والمرتبات وكذلك فواتير الدفع، ويمكنك استخدام البرنامج في العديد من الأشياء منها كل ما يلي:

· القيام برسم حساباتك على شكل الحسابات الشجرية، وتقدم هذه الرسمة إمكانيات لا نهائية من عدد الحسابات التي تقوم بها أو التفرعات التي تحدث فيها.

· عرض المصروفات والإيرادات وكشوفات العملاء والموردين وعرض الفترات التي تمت الأديان عليها سواء ما مضى وما تبقى من وقتها.

·بالإضافة إلى الميزانية العمومية، يظهر هذا البرنامج أيضًا الحركات المالية التي قد تظهر الأرباح والخسائر وبيانات الدخل خلال الفترة.

· من خلال مراجعة أنواع مختلفة من الأرصدة التجريبية ومعرفة رصيد كل حساب، يمكنك الحصول على تغطية كاملة لتحويلات الحساب لشركتك.

· إمكانية التحكم الكامل لإدارة الأصول الثابتة، بجانب القدرة على حساب الأقساط وتواريخ الإهلاك.

· تسجيل حسابات القبض المدفوعات والأقساط ومتابعة حالتها سواء من حيث تاريخ الاستحقاق أو تاريخ الدفع أو حتى تاريخ التحصيل والمرتجعات.

· بجانب القدرة على تسجيل الحسابات سواء كانت حسابات القبض أو المدفوعات النقدية للعملاء والموردين والحسابات والموظفين، كما يقدم البرنامج خاصية التنبيه لكي تتمكن من متابعة العمليات في أوقاتها بسهوله.

عملاء الشركة ومبيعاتها

· يساعدك هذا البرنامج على تنظيم عملائك بعدة طرق لكي تتمكن من تسهيل تحليل العملاء ومتابعة التبادلات والمبيعات والمرتجعات لكل عميل في شركتك أو حتى مجموعة من المستثمرين معك في الشركة الخاصة بك.

·القدرة على تنفيذ العديد من عمليات المبيعات السريعة، والتي يمكنها أنت توفر لك عدد كبير للغاية من الفواتير التي تساعدك على تتبع أحدث أسعار البيع لعميل معين أو جميع منتجات العملاء دون الحاجة إلى التنقل بين التقارير بمنتهي السهولة.

· يعرض البرنامج تنبيهات مميزة عند الوصول إلى الحد الأدنى لرصيد أي صنف من الأصناف، أو حتى عندما يقل صنف معين من المخازن الخاصة بك، كما يمكنك البرنامج من وضع خاصية حظر الصرف من المخازن أو وضع تحذيرات معينة عند السحب من المخزون.

·كما يوفر البرنامج أيضًا العديد من أنواع التقارير والرسوم البيانية التي ستحتاج إليها في شركتك الخاصة حول العملاء والمبيعات و مرتجعات المبيعات وما إلى ذلك من أمور، كما يمكنك طباعتها وإرسالها على هيئة ملف معين بأي شكل من أشكال ملف Excel.

السابق
تحميل برنامج iTop VPN لحماية الخصوصية وتصفح الانترنت بشكل مخفي
التالي
بث مباشر بي ان سبورت

اترك تعليقاً