التخطي إلى المحتوى

لقد سهلت الهواتف الجوالة الكثير من الأمور في حياتنا سواء من حيث الأعمال أو الترفيه أو متابعة أخبار المباريات أو غير ذلك الكثير. من أشهر التطبيقات التي تهم محبي ومشجعي الرياضة في العالم العربي هي التطبيقات الرياضية التي تتيح لمتابعيها أخبار المباريات أول بأول وتضعك على علم بكل ما يحدث في عالم الرياضة سواء كرة القدم أو غيرها من الرياضات. من هذا المنطلق، دعنا نلقي نظرة عن ما تقدمه التطبيقات الرياضية لمستخدميها وكيفية الاستفادة منها علاوة على سرد أمثلة لمجموعة من أفضل التطبيقات الرياضية.

أفضل التطبيقات الرياضية للهاتف
أفضل التطبيقات الرياضية للهاتف

استخدامات التطبيقات الرياضية على الهاتف الجوال

على الرغم من أنه تطبيق رياضي صغير على الهاتف الجوال الخاص بك، إلا أنه يقدم لك الكثير من المعلومات الهامة ومتابعة لجميع أخبار المباريات أول بأول. تغنيك التطبيقات الرياضية أيضًا عن التقيد بمكان تواجد أجهزة الكمبيوتر أو مشاهدة التحليلات الرياضية على شاشات التليفزيون التي تتقيد أيضًا بوقت معين. فما هي المزايا والاستخدامات التي توفرها لك أفضل التطبيقات الرياضية؟ هذا ما نقدمه لك فيما يلي إلى جانب مثال جيد على كل استخدام.

متابعة أخبار المباريات أول بأول

من أهم استخدامات التطبيقات الرياضية على الهاتف الجوال هو أنها توفر لك تغطية حية لكافة مواعيد المباريات في مختلف الرياضات. فبمجرد الدخول على التطبيق وتحديد الرياضة التي تفضلها، سيعرض لك التطبيق مواعيد المباريات المختلفة وفي البطولات المختلفة. أبرز مثال على ذلك هو تطبيق “في الجول” والذي يتيح لك عرض لكافة البطولات في جميع الرياضات وخاصة كرة القدم. كل ما عليك هو فتح التطبيق، لتجد أمامك مواعيد المباريات بدقة تامة، ليس لليوم فقط، بل يتيح لك عرض مواعيد المباريات للأيام السابقة والتالية. علاوة على ذلك، يقدم التطبيق نتائج المباريات أول بأول وأحداث المباريات لكي تبقى على اطلاع كامل بكافة تفاصيل الحدث.

مشاهدة بث مباشر للمباريات الرياضية

تتخصص بعض التطبيقات الرياضية في عرض بث مباشر لأهم المباريات وخاصة في كرة القدم والأحداث الرياضية الهامة. فعند تحميل التطبيق على هاتفك الجوال، سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو أيفون أو غير ذلك، سيمكنك التعرف على موعد مباريات وإمكانية عرض البث الحي للمباراة في أي مكان وأي وقت عبر هاتفك الجوال. فقد تجد تطبيقات رياضية تتيح لك بث مباشر بي ان سبورت أو غيرها من القنوات الرياضية. من أمثلة هذه التطبيقات هو برنامج سبورتس لايف Sports Live والمشكلة في ذلك هو أن الأمر لا يكون قانوني تمامًا، ولكن هذه التطبيقات تتيح لعملائها بث مباشر بشكل غير قانوني بدون حقوق بث في أغلب الأحيان. مع ذلك، لن تتعرض لأي مشكلة في حالة استخدامها والمسائلة ستكون على عاتقك إدارة التطبيق نفسه. من العيوب الأخرى أنه قد يتم قطع البث في أي وقت أثناء المباراة.

ممارسة الرياضة والتمارين في المنزل

في بعض الأحيان، يكون من الصعب بالنسبة لك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية Gem من أجل ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية الخاصة بك. قد تكون الأسباب التي تمنعك كثيرة سواء العمل أو بعد المسافة أو ارتفاع الأسعار أو ما إلى ذلك. في هذه الحالة تضطر إلى ممارسة الرياضة في المنزل بمفردك، ولكن ليس لديك الخبرة الكافية لمتابعة التمارين الرياضية وما هي التدريبات المناسبة لك وكيفية قياس مدى تقدمك. هناك بعض التطبيقات الرياضية التي توفر لك هذه الخدمة وتتيح لك مجموعة تمارين مميزة يمكنك تخصيصها بشكل رائع بحيث تتناسب معك أنت بالتفصيل. من أمثلة هذه التطبيقات هو تطبيق 8fit والذي يتيح لك التخطيط للوجبات قبل تناولها، تحديد نظام غذائي لك، المساعدة في بعض الأهداف الشخصية مثل إنقاص الوزن، بناء العضلات أو ما إلى ذلك.

دعم أهلنا في فلسطين